الجمعة، 24 يناير، 2014

بيت التنمية يدشن دليل عملي للنشاط المعلوماتي

صنعاء – الاحد 15 ديسمبر 2013، دشن اليوم بيت التنمية اصدارها الجديد "الدليل العملي للنشاط المعلوماتي" بالشراكة مع منظمة تكتل تك. ويأتي الدليل كترجمة للنسخة الانجليزية التي سبق انتاجها عبر منظمة تكتكل تك كإضافة قيمة للمكتبة العربية كدليل عملي للنشاط المعلوماتي يقدم استراتيجيات وأدوات لتنظيم الحملات.

ويشكل الدليل خطة عمل لأي فرد أو مؤسسة أو جماعه تفكر في أطلاق حملات لقضاياها المختلفة باستخدام الادوات الرقمية وترغب في التعلم من هذه الادوات او الاستلهام من التجارب العربية والدولية وتطبيقها في مجتمعاتها المحلية. وقد تم وضع الدليل على ثلاث مستويات من النتائج التي يخطط لها منظمو الحملات: لرفع الوعى حول قضية مع الجمهور، أو للحصول على مشاركة عميقة في قضية ما، او لدفع الجمهور باتجاه تنفيذ عمل ما.

وقد صرح الاستاذ نبيل أحمد الخضر الدير التنفيذي للمؤسسة "أن هذا الدليل يعد امتدادا لعمل بيت التنمية المتخصص وذو التركيز على الجوانب التقنية ودرجه تداخلها وتأثيرها على النشاط في مجال الحقوق والحريات والتنمية في اليمن بالإضافة الى دورها المهم في سد الفجوة المعرفية في مجال النشاط المعلوماتي من خلال ترجمه أهم الأدلة والكتب وجعلها متاحة للناشط العربي مع وعد أكيد باستمرارنا في هذا المجال وضمن هذه الرؤية المختلفة عن السائد في اليمن ".

وبإمكان المهتمين من المنظمات والافراد الحصول على نسخة مطبوعة عبر ارسال بريد الالكتروني الى na@thedh.org وسيكون هذا الدليل متوفرا بنسخة الكترونية على موقع المؤسسة.

هناك تعليق واحد:

سلمى يقول...

المدونه حلوه موووووت اتمنى لكم التوفيق ، ولكم مني أجمل تحية

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...